|

القافلة الصحية "الاستشارية" التطوعية تحط رحالها في مستشفى القرى العام 

الكاتب : الحدث 2022-06-11 04:03:12

الباحة - منصور جمعان الزهراني 

 

بدأت القافلة الاستشارية الصحية التطوعية عملها في مستشفى القرى العام صباح اليوم السبت ١٢ ذو القعدة ١٤٤٣هـ، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة مساء.

تأتي هذه القافلة كمبادرة تنظمها وتنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة، بالتعاون مع جمعية تعاطف الخيرية، ضمن مبادرات التطوع الصحي، وهذه هي رحلتها الثالثة تحل في محافظة القرى، حيث سبقتها رحلتين إلى محافظة الحجرة ومحافظة غامد الزناد.

يترأس الفريق الطبي الاستشاري سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور سمير بن مشبب الشهراني استشاري الغدد الصماء وعدد من الاستشاريين في عدة تخصصات.

وفي لقاء مع المتحدث الرسمي لصحة الباحة الأستاذ ماجد الشطي الذي كان متواجدا في مقر القافلة، ذكر فيه أنه يشارك في هذه القافلة أكثر من 22 استشاري وطبيب و 70 من الممارسين الصحيين والإداريين من صحة الباحة‬⁩، لخدمة المستفيدين خلال فترة تواجد الفريق الاستشاري بمستشفى القرى العام‬⁩  من خلال 14 عيادة تخصصية، استفاد منها أكثر من ٢٠٠ مريضا، وتشمل التخصصات الغدد الصماء والأطفال والقلب وقلب الأطفال والمسالك البولية والعظام والباطنة والجهاز الهضمي والأسنان وغيرها.
وأوضح "الشطي" دور جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية، ومشاركتهم المجتمعية بعيادة متنقلة للعيون بطاقم من الممارسين الصحيين المتخصصين في هذا المجال.

من جهته وجه المدير التنفيذي بمستشفى القرى الأستاذ عبد الله بن محمد الزهراني،  شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور سمير الشهراني و جميع أعضاء الفريق المشارك في القافلة، على جهودهم التي قدمت للمرضى والمراجعين، متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية.